نصرٌ في مسار ثورة جماهير مصر

 

نصرٌ في مسار ثورة جماهير مصر

والآن، نحو اسقاط كامل النظام !

 

تتواصل الثورة في مصر تقدمها بخطوات جبارة لاتمام تحرير الجماهير من النظام المستبد الفاسد واسقاطه كليا . لقد ازيح الدكتاتور حسني مبارك بثورة الملايين ولكن السلطة مازالت في قبضة حفنة من الجنرالات الذين يحاولون كسر شوكة الثورة وارسال الجماهير الى بيوتها من اجل تجييرها لصالحهم واعادة تنصيب اعوان النظام.

لقد ترك الدكتاتور حسني مبارك السلطة وهو نصر كبير للجماهير ولثورتهم ولكنه خطوة في طريق النصر النهائي. فامام الثورة المندلعة مهمة حاسمة واساسية وهي اسقاط كامل النظام الذي اذاق الملايين المر والهوان. ان اعداء الثورة يتربصون بها الدوائر ويحاولون كسر شوكتها من اجل انقاذ ما يمكن انقاذه واعادة تسليط الدكتاتورية والفساد وحكم البلطجية من جديد.

ان قوى الثورة المضادة داخل مصر وخارجها، في قيادة الجيش وجنرالاته وفي دهاليز البرلمان واروقة السلطة المتفسخة كما في حكومات الغرب الانتهازية والحكومات العربية والاسلامية المتواطئة ضد ثورتكم وتلك القوى والأحزاب التي شاركت في المفاوضات مع النظام كجماعة الاخوان المسلمين وغيرهم، تمد تلك القوى يد العون للنظام المنهار وللطبقة الحاكمة من اجل انقاذه من ضربات ثورتكم وللحفاظ على النظام الاقتصادى – السياسي الحالي. انهم يريدون انجاز ذلك بارجاعكم اولا الى البيوت وانهاء دوركم. ان دور قيادة الجيش يظهر بلا ادنى شك رغبته في انهاء الثورة باسرع وقت وتسليط حفنة جديدة على رؤوسكم لاحكام قبضتهم من جديد، تحت عنوان المرحلة الأنتقالية. ان للثورة الحق في ملئ الفراغ بقواها الثورية هي وليس بجنرالات الجيش. لقد ادعوا في الايام الاولى لثورتكم انهم حياديون ولكنهم اليوم يدافعون بشراسة عما تبقى من النظام ويطالبونكم بالتفرق وانهاء ثورتكم. يجب كشف تلك المحاولات وعدم الانصياع لها والتصدي لها. لقد رفضت قيادات الجيش الانظمام الى خندق الجماهير بادعاء الحياد ولكنها اليوم تحولت الى حامية سافرة للنظام وقوة من قوى الثورة المضادة.

يا جماهير مصر الحرة الثائرة،

لا تتوقفوا عند هذا الحد. امامكم مهمات عظيمة يجب ان تنفذ. يجب القبض على وتقديم اركان النظام الى المحاكمة العلنية بتهمة ارتكاب جرائم ضد شعب مصر خلال الثلاثين سنة الماضية. يجب القاء القبض على كل من تلطخت اياديه بدماء الجماهير ومحاسبته من قبل الثورة. يجب اطلاق سراح جميع السجناء السياسيين وجميع الحريات وخاصة حريات تشكيل الاحزاب السياسية وحريات التجمع والتنظيم والاضراب والحريات المدنية كحرية الصحافة والتعبير والغاء كافة القوانين والقرارات الرجعية التي تمس حريات الجماهير وحقوقها المدنية. يجب المحافظة على وتوسيع المكتسبات العلمانية للجماهير والفصل الكامل الدين عن الدولة وعن التربية والتعليم والنظام القضائي وتحقيق مبدأ المواطنة المتساوية وقطع دابر القوى الرجعية الدينية التي تريد تجيير الثورة لمصالحها واهدافها المعادية للحرية والمساواة والتمدن وخاصة فرض الدونية على الملايين من النساء والشابات وحفر خنادق الطائفية والتناحر الديني البغيض.

لتستمر ثورتكم متدفقة. لقد نجحتم في توجيه ضربة قاصمة الى ظهر الحكم المستبد والدكتاتوري برحيل الطاغية حسني مبارك ولكن امامكم مهمة اسقاط النظام بكامل عفشه؛ باثرياءه، وازلامه، وعصاباته، وجلاوزته، وادوات قمعه، وحماته وشيوخه وكل مجرميه ومحاكمتهم.

 

النصر لثورة جماهير مصر !

 

الى الامام حتى تحقيق النصر النهائي باسقاط كامل النظام !

 

 

 

الحزب الشيوعي العمالي اليســــاري العراقي

 

11 شباط 2011

 

http://socialismnow.org/

 

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out / Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out / Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out / Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out / Change )

Connecting to %s